تقدم 25 مرشحا بأوراقهم لانتخابات مجلس الشيوخ بالشرقية 

محكمة الزقازيق الابتدائية
محكمة الزقازيق الابتدائية

واصلت محكمة الزقازيق الابتدائية، لليوم الثاني، على التوالي تلقي طلبات الراغبين في الترشح لمجلس الشيوخ وسط إجراءات احترازية ووقائية لحمايتهم من فيروس كورونا، حيث تم تخصيص قاعة انتظار لاستقبال الراغبين في الترشح وتطهيرها وتعقيمها والزامهم بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.


كما تم منح كل مرشح رقم للدخول إلى القاعة المخصصة لهم، وذلك طبقا لاسبقية الحضور وتخصيص موظفين لمعاونة الراغبين في الترشح وإرشادهم لمواقع تقديم اوراقهم.


وتقدم ٢٥ مواطنا باوراق ترشيحهم لمجلس الشيوخ للمقعد الفردي حتي منتصف النهار ولم تتلق المحكمة أي قوائم باسماء المرشحين من الاحزاب حتي الان .

ومن ناحية أخرى، صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه تم تخصيص مستشفيات الزقازيق العام والصدر والقنايات المركزي والأحرار التعليمي لتوقيع الكشف الطبي علي الراغبين في الترشح عن عضوية مجلس الشيوخ ذلك بالتنسيق مع المجلس الطبي العام بالزقازيق والذي يقوم بتسليم نتائج الكشف الطبي للمرشحين لتقديمها للمحكمة خلال ٧٢ ساعة .


وأكد وكيل الوزارة، أنه تم إعداد استراحات للمواطنين الراغبين في إجراء الكشف الطبي وأن اللجان الطبية المتخصصة تبدأ عملها من التاسعة صباحا حتي الساعة السابعة مساءا لسرعة إنهاء الكشف الطبي.


 من الجدير بالذكر، أن محكمة الزقازيق الإبتدائية تتلقي طلبات الراغبين للترشح عن الدائرة الثالثة ومقرها مديرية امن الشرقية وتضم ٨ محافظات الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ودمياط  .